هل تُعانين من القلق أو الاكتئاب.. إليكِ هذا الخبر السار!

0 21

في انفراجة بالغة الأهمية، حددت دراسة أجراها مجموعة من علماء الأعصاب في معهد “ماساتشوستس”، المنطقة المسؤولة عن الصحة العقلية في الدماغ؛ ما قد يفتح الباب أمام العلاجات المستقبلية.

ففي التجارب الحيوانية، تمكن الباحثون من تحفيز منطقة في الدماغ تُعرف باسم النواة الذنبية والتي ترتبط بصنع القرار العاطفي، لدفع الحيوانات إلى اتخاذ قرارات سلبية.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بتحديد المنطقة المسؤولة عن القلق والاكتئاب والصحة العقلية ككل، قد تساعد نتائج هذه الدراسة للتوصل لعلاجات للاكتئاب وغيره من الأمراض العقلية.

ويعمل الباحثون حاليًا مع أطباء نفسيين لمعرفة ما إذا كانت أدمغة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق تُظهر نشاطًا غير طبيعي في النواة الذنبية.

وفي الدراسة، وجد باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنه مع تحفيز تلك المنطقة، تركز الحيوانات أكثر على سلبيات المواقف، بدلًا من إيجابياتها، كما استمر هذا السلوك لبقية اليوم رغم توقف التحفيز.

وقالت آن غريبيل، وهي أستاذة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمؤلفة الرئيسية للدراسة: “تمهد دراستنا الطريق لتطوير استراتيجيات جديدة لعلاج الاكتئاب والقلق والأمراض العقلية، ولكن بالطبع هناك حاجة للمزيد من الأبحاث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.