تعرف إلى إحدى اهم النساء تأثيراً في العالم

0 74

شغل اسم سوزان ديان وجسيكي، سيدة الأعمال، المولودة لأم روسية وأب بولندي أمريكي، العالم وتم إدراجه ضمن قوائم أشهر سيدات العالم في أهم المجلات العالمية، وتعمل سوزان حالياً في منصب المدير التنفيذي لشركة يوتيوب، ومتزوجة وأم لخمسة أبناء، ويبلغ صافي ثروتها 410 ملايين دولار.

درست وجسيكي التاريخ والأدب في جامعة هارفارد، وتخرجت فيها مع مرتبة الشرف عام 1990، ثم حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا، سانتا كروز عام 1998، ودرجة الماجستير الثانية في إدارة الأعمال من كلية أندرسون للإدارة في الجامعة نفسها.

عملت مع شركة إنتل، وشركة باين آند كو، ثم انضمت إلى شركة جوجل عام 1999، لتصبح المدير الأول للتسويق للشركة، ثم شغلت منصب نائب الرئيس المسؤول عن إدارة المنتجات والهندسة في الشركة، وعيَّنتها جوجل بعد ذلك في منصب الرئيس الجديد لموقع “يوتيوب”. وقد حلت سوزان محل سالار كامنجار، الرئيس السابق للموقع، الذي من المتوقع أن يتسلم منصباً جديداً في شركة جوجل.

الألقاب

حصلت سوزان على تصنيف مهم ضمن قائمة مجلة فوربس الأميريكية بوصفها من أكثر النساء تأثيراً في العالم عام 2011، وتعد المجلة أكثر القوائم شهرةً في العالم, وتُعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات، ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

كما تم إطلاق لقب “الشخص الأكثر أهمية في عالم الإعلانات”، و”أهم شخصية يمكن السماع عنها في جوجل” على سوزان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.