د. سعاد اللواتي: أول خليجية تشغل منصب نائبة رئيس مجلس الدولة

0 35

ألقت الدكتورة العمانية سعاد أول خليجية تصل إلى منصب نائب رئيس على مستوى دول الخليج، خلال ندوة عقدت يوم 22 أكتوبر2018 في قصر لوكسومبورغ، كلمتها حول “مكانة وظروف المرأة في المجتمع العماني”، كما قدمت الدكتورة رؤية شاملة وتحليل مفصل للدور المركزي للمرأة في مجال التنمية بسلطنة عمان.

وقد عقدت الندوة بناء على دعوة مشتركة من عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية السيناتور جون ماري بوكيل، والدكتور الشيخ غازي سعيد بحر الرواس، سفير سلطنة عمان في فرنسا.

وقد عبرت الدكتورة سعاد اللواتي من خلال مداخلتها عن تميز العلاقات العمانية- الفرنسية ببعدها التاريخي من جوانب عدة منذ أكثر من 300 عاما، حيث تتجلى عناصر التفاعل بين البلدين الصديقين عبر مراحل متعددة.

المسيرة التاريخية والحضارية لعمان وتواجدها في الشرق الافريقي والمحيط الهندي وإسهاماتها في الحضارة الانسانية أكد أهمية العلاقات العمانية-الفرنسية. ودورها في المجال السياسي والاقتصادي والحضاري والاجتماعي والعسكري. ويسعى التبادل الثقافي والتواصل الحضاري عن طريق التفاعل إلى تأكيد النظرة المشتركة بين كل من سلطنة عمان وجمهورية فرنسا، لإبراز هذه الجوانب ، واستمرارها، وتطوير التواصل والصداقة وترسيخ العلاقة الوطيدة بين البلدين الصديقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.